من المعروف أن مدينة دبي من أكثر الدول تطوراً من حيث البنية التحتية، وكذلك المناطق الفاخرة والأماكن الترفيهية، التي جعلت من دبي مدينة عالمية تنافس بقوة على جميع الأصعدة في المجال الإقتصادي والمجال الأمني والمجال الترفيهي والمجال الدبلوماسي حتى أن الباسبور الإماراتي أصبح الباسبور رقم 1 في العالم ويسمح بدخول أكثر من 150 دولة بدون تأشيرة، مما يعكس حالة الرخاء والتقدم التي وصلت لها دبي، فهذه فرصة جيدة لنتعرف على بعض من معالم دبي السياحية والترفيهية وهو برج خليفة ونتعرف ايضاً على أهم الأنشطة التي يمكن أن تمارسها في هذا البرج.

برج خليفة

برج خليفة من أعظم ما قام به الإنسان وشيده على مر العصور فهو من أعلى الأبراج على مستوى العالم ومن أشهر المعالم السياحية في الإمارات ويقع في مدينة دبي ، يصل برج خليفة ارتفاعه إلى 828 متراً وتم افتتاحة في الرابع من يناير عام 2010 م.

أهم الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها في برج خليفة

  • من أجمل ما يمكن أن تراه في برج خليفة هو وجود غرفة مفتوحة في قمة البرج تستطيع من خلالها أن ترى إمارة دبي كلها بل وترى الأفق البعيد وكأنك ترى الأرض من الفضاء الخارجي، كما تستطيع أن تلتقط أجمل الصور الفوتوغرافية الجميلة التذكارية لك من أعلى البرج وسط هذا المشهد الرائع.
  • يضم برج خليفة مسجد في أعلى نقطة في البرج مما يجعله أعلى مسجد في العالم، فتستطيع أن تقوم بفرض ما وإتمام الصلاة إذا أردت ذلك.
  • تستطيع أيضاً أن تقوم بزيارة لحديقة البرج والتي تقع أمامه وتصل مساحتها إلى 11 ألف متر كما يمكنك الاستمتاع بنافورة دبي المميزة التي تقع في وسط هذه الحديقة.
  • يجب عليك الاستمتاع بأعلى مسبح في العالم في أعلى قمة برج خليفة فتستطيع أن تستمتع بأشعة الشمس المناظر الخلابة.
  • تستطيع أيضاً أن تتناول وجبة الغداء في مطعم أتموسفير في أعلى قمة برج خليفة فهو يقع في الطابق رقم 122 كما تستطيع أن تستمتع بالمشروبات المختلفة والوجبات الخفيفة.