تعتبر الكازينوهات من أكثر الأماكن ترفيها على مستوى الأماكن الترفيهية، خاصة إذا إشتملت على كل ما يريده الزائر، ويقدم كازينو لبنان أفضل تجربة للحانات في الشرق الأوسط.

يعتبر كازينو لبنان الحانة الوحيدة المسموح فيها بلعب ألعاب الكازينو، وقد أشتهرت هذه الحانة على مستوى العالم كله والشرق الأوسط بشكل خاص، وقد تأسست هذه الحانة في عام 1959م، وقد شهدت عصرا ذهبيا حيث غنى فيها أبرز مغنين العرب والعالم بالإضافة إلى أكثر الفرق الغنائية والراقصة شهرة بالعالم.

أين يقع كازينو لبنان

يقع كازينو لبنان على بُعد 22 كيلو متر شمال العاصمة اللبنانية “بيروت”، على تل يطل على خليج “جونية” بمنطقة المعاملتين، وعلى مساحة 34 كيلو متر مربع.

تاريخ كازينو لبنان

في عام 1954م، صدر مرسوم جمهوري يحصر ألعاب الكازينو في كازينو لبنان دون غيره، وكان ذلك قبل إنشائه بثلاث سنوات، وتم الإحتفال بتدشين حانة “كازينو لبنان” في ليلة رأس سنة 1959م، وفي عام 1964 تم تخصيص صالة محددة لألعاب الكازينو.

وقد مر الكازينو بسبب الحرب الأهلية بفترات عصيبة، وإنتشرت الكازينوهات المتنوعة في الأراضي اللبنانية، ولكنه عاد بقوة، ففي العام 1995م وقع الكازينو إتفاقية مع الدولة بحصر ألعاب الكازينو “القمار” فيه دون غيره من الكازينوهات لمدة 30 عام مقابل حصة متصاعدة من عوائد الكازينو.

مكانة كازينو لبنان الدولية

إحتل كازينو لبنان مكانة متميزة بين الكازينوهات حول العالم، وقد إحتل المرتبة الـ 18 في لائحة أكثر مائة كازينو نجاحًا حول العالم في عام 2004.

وحسب إتحاد الكازينوهات العالمي، فقد حقق عددا من الإنجازات أبرزها زيادة نسبة أرباح الكازينو بالإضافة إلى إستقباله لأهم الفرق الإستعراضية العالمية.

خدمات الكازينو

يضم الكازينو مجموعة هائلة من الخدمات التي يحتاج إليها الزائر ومنها:

  • خمسة مطاعم متنوعة تقدم لك أشهى المأكولات ومن أبرزها مطعم “لا تراس”، مطعم “سيركل دور” ومطعم “لا ماتنجايل” للطعام الفرنسي، ومطعم “لا تيريزا” للطعام اللبناني.
  • بار “باكارا” حيث تجد أشهى المشروبات الكحولية والمسليات.
  • مسرح متميز يستضيف البرامج الإستعراضية والترفيهية من كل دول العالم.
  • يذكر أن دخول صالة ألعاب الكازينو يتطلب زيا معينا وهو “بدلة رسمية مع رابطة عنق للرجال، ولباس رسمي أيضًا للنساء”، ولكنها في النهاية تجربة يجب ألا تفوتك!