الحفلات في الشرق الأوسط

للشرق الأوسط طابعه المميز جدًا المختلف عن جميع بلدان العالم، فيحتفل الشرق الأوسط بأعياده واحتفالاته التي تختلف عن غيره من البلدان فدول الشرق الأوسط مثل مصر والأمارات والسعودية لكل منها لها احتفالاته الخاصة بجانب الاحتفالات التي نشهدها جميعًا في عيدي الفطر والأضحى ووقفة عرفات، والمولد النبوي الشريف وقدوم رمضان ويوم عاشوراء والاحتفال بليلة النصف من شعبان ويوم الإسراء والمعراج.

==أهم الاحتفالات في بلاد الشرق الأوسط==

  • مصر

تحتفل مصر كل عام في الثالث والعشرون من يوليو من كل عام بثورة يوليو، ويوم السادس من أكتوبر بنصر حرب أكتوبر المجيدة ويوم الخامس والعشرين من يناير بعيد الشرطة ويوم التاسع عشر من مارس بيوم تحرير طابا واليوم الأول من شهر برمودة من الشهور القبطية بيوم شم النسيم ويمكنك الإستمتاع بيarabian-casinos.com بلاك جاك في هذا اليوم، ويوم الخامس والعشرين من ابريل بيوم تحرير سيناء.

* المملكة العربية السعودية

تحتفل المملكة باليوم الوطني أو العيد القومي الوطني في يوم الثالث والعشرون من شهر سبتمبر من كل عام وهو ذكرى اليوم الذي قام الملك عبدالعزيز بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

  • الإمارات العربية المتحدة

أما دولة الإمارات فتحتفل باليوم الوطني لدولة الأمارات في يومين الثاني والثالث من ديسمبر، وهو يوم استقلال الأمارات واتحادها عام 1971م، حيث تم إجماع حكام الإمارات السبع واتفاقهم على الإتحاد، وتحتفل يوم الثلاثين من نوفمبر بيوم الشهيد الإماراتي تكريمًا لكل الذين استشهدوا أثناء أداء مهامهم الوطنية داخل الدولة أو حتى خارجها.

  • الكويت

تحتفل دولة الكويت بالعيد الوطني لها يوم الخامس والعشرون من فبراير من كل عام حيث حازت الكويت على استقلاها في يوم 19يونيو عام 1961م في عهد الشيخ عبدالله السالم الصباح وكان أول احتفال كويتي وظلوا يحتفلوا حتى صدر مرسوم بدمج عيد الاستقلال بعيد جلوس الأمير عبدالله السالم يوم 25 فبراير،واليوم الأخر يوم تحرير الكويت يوم 26 فبراير هو تحرير الكويت من العدوان العراقي عليها بعد حرب الخليج الثانية.

  • الأردن

في يوم الخامس والعشرون من مايو يتم الاحتفال بعيد استقلال المملكة، وفي يوم الثلاثين من يناير يتم الاحتفال بميلاد الملك عبدالله الثاني ويوم التاسع من يونيو ذكرى جلوس الملك على العرش.