توجد هناك دائمًا مساحة ممتعة حيث يمكنك تناول وجبة لذيذة وشرب شيئ من اختيارك. في الواقع ، تتميز مطاعم العالم بخصوصية الا و هي ان الحريف بامكانه طلب العشاء ومرافقته بزجاجة من النبيذ أو أي مشروب آخر ، تماماً كما يمكن أن يستقر في الحانة الموجودة بالمطعم ذاته لمجرد شربه بسهولة كل ما يريد شربه. في الواقع ، يستقطب هذا النوع من المؤسسات عددًا كبيرًا من الحرفاء الذين لا يحبون الكثير من المطاعم الكلاسيكية المميزة بنجومها ، حيث يحبذون المطاعم التي توجد بها حانة. تتميز المطاعم بجوانب مختلفة تعتمد على البلد الذي توجد فيه، اذ هناك بلدان معينة تمنع تقديم بعض انواع المشوبات.

المطاعم حول العالم

بشكل عام ، كثير من الناس يقصدون هذا النوع من الأماكن لتناول وجبة بسيطة سواء طعام الغداء أو العشاء أو حتى لتناول وجبة خفيفة في أي وقت من اليوم. كما أنها مناسبة للزبون لشرب كأس أو اثنين من النبيذ المفضل لديه.

مطاعم الشرق الأوسط

في الشرق الأوسط ، ينظر إلى هذا النوع من المؤسسات بطريقة مختلفة حسب البلد الذي يقع فيه ، لا سيما فيما يتعلق باستهلاك المشروبات. في الواقع ، تحظر بعض دول الخليج بيع المشروبات الكحولية ، التي يحظرها الدين.

المطاعم في بعض بلدان الشرق الأوسط

هذا هو البلد بامتياز حيث يمنع منعا باتا جميع المشروبات الكحولية في الأماكن المعروفة بأنها أماكن مقدسة حيث يكون استهلاك الكحول محرما من قبل الدين. و لذا يقتصر الحزيف في مطاعم بعض بلدان الشرق الأوسط على تناول الاطعمة و شرب الماء وعصير الغلال .

المطاعم في دبي

دبي هي واحدة من دول الخليج التي تخلصت من بعض التقاليد في وقت أبكر بكثير من جيرانها. من الممكن أن نلاحظ وجود عدد كبير من المطاعم بها حيث يمكن تناول كل شيء الحصول على جميع المشروبات التي تختارها ، حتى لو كانت منالانواع المحتوية على الكحول.يعود هذا إلى امر بسيط الا وهو وجود عدد كبير من الأجانب من جميع الجنسيات في هذا البلد .